مفتنين الأسافير

ذات المفتنيين الذين أشعلوا نيران الفتن في كسلا بخطاب الكراهية من خلال قروب المرصد نيوز إنطلقوا نحو البورت بتأسيس ( مجموعة شبكة رصد برؤوت ) شبيه المرامي والأهداف لاشعالها مجدداً بعد الهدوء الحذر الذي تشهده منذ القلد الأخير .. 
 
ظهور قروب جديد باسم ( رصد المشهد السوداني ) كرد فعل للقروبين أعلاه وباسماء مستعارة ايضاً يتم تبادل خطاب الكراهية والاساءات .

جبناء يتخفون خلف اسماء مستعارة ويقودون حملة من العنصرية المتبادلة ليكون البسطاء بارواحهم ومنازلهم ضحايا ما تكتبه أقلامهم المشئومة ...

✍️رسالة لمفتني هذه القروبات:
لا أحد له القدرة في أن يزايد على تاريخ الاخر في هذا الاقليم وأخص بذلك كل المنضوين تحت مسمى ( البجا بنظاراتها التاريخية والمعروفة نظارات وعموديات فلا أحد يستطيع لي عنق التأريخ مهما صرف الأنظار عن حقائقها باشعال الإساءات أوالتشكيك ) .

✍️رسالة لمؤرخي الاقليم:
المؤسف جداً أن الغالبية من المؤرخين البجاويين المنتمين بكل كيانتهم البجاوية ممن ألفو وترجموا العديد من الكتب والوثائق التأريخية يصمتون عمداً وكأنهم راضون عن ما يحدث من تزييف وإدعاء طرف او الانتقاص من طرف آخر فأولى قيم الكاتب هي مصداقيته أمام ما يكتبه وما يحمله من علم ومعرفة وتنوير الأجيال بالماضي المشترك والتداخلات الثقافية من عادات وتقاليد ورقص وغناء وزى فما فائدة التأليف أوالترجمة والعين ترى ما يمكن تصحيحه والقيام بواجب التعريف والتصحيح بدلاً من أن يكون التاريخ وبالاً يلعنه الأبناء لأنه بصورته المزيفة شوش عليهم طريق التعلم وساهم في الموت والحرق والتشريد .
أدوا لنا واجب العلم الذي في جُعبتكم حتى لا يأتي زمان تُكذب فيه مؤلفاتكم وترجماتكم وتصدق الأجيال من بعدنا الكم الهائل من الزيف والتغبيش الذي يمارس أمام عار صمتكم أم هو انحياز لطرف دون طرف أملته عنصرية الولاء للعرق الضيق بينكم .

✍️للمهتمين والباحثين:
كل من يمتلك مراجع وكتب في التاريخ القديم والحديث والجغرافية يمكن أن يساهم بنشرها كما هي دون إبداء أي رأي او تعديل أو اضافة استصحابها من خلال اسكرينات للصفحات لأن الكتابات حول التاريخ الغير مدعومة بصور من المراجع أصبحت قابلة للمزايدة وشحن الخلافات والإدعاء وتبادل الاتهامات .

✍️على الدولة ان تتدخل في حسم مفتني الأسافير وملاحقتهم بتفعيل جرائم المعلوماتية ..
✍️على كل الادمنيين في كل قروبات شرقنا الحبيب من أجل المصلحة العامة تذكروا أن الحفاظ على السلام والاستقرار مسئولية جماعية وأبسط ما يمكن القيام به داخل هذه المجموعات هو:
1/ إغلاق حائط النشر أمام الأعضاء نهائياً حتى يترك للأدمنيين مسئولية الموافقة على المنشورات لرفض الكتابات العنصرية والعبارات التي تحرض على الكراهية وما غير ذلك يسمح مباشرة نشره على القروب دون اضافة او تعديل . 
- في حال حدوث أي فتنة عدم الموافقة على أي منشورات تساهم في إتساع الكراهية والفتنة بين أي من الأطراف المتنازعة ليتمكن العقلاء والدولة من حل الخلافات قبل أن تتسع بسبب الأقلام التي تشجع إشعال الفتن .

هذا والسلام للجميع.
نشر على :
👇🏽

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعتصام كسلا .. الأسباب وموضوعية المطالب

طوكر .. عندما تقسو الولادة قبل ميقات الخروج